جامعة ابن رشد تهنئ الشبكة العربية للإبداع والابتكار بمناسبة الانطلاقة -بوابة الإخبارية نيوز

تمَّ توجيه التهاني والتبريكات إلى مجلس إدارة الشبكة العربية للإبداع والابتكار ورئيسها الدكتور محمود عبد العال فرّاج وذلك بمناسبة انطلاق الشبكة بأعمالها وانتخاب رئيسها الدكتور طلال أبو غزالة  مع تثبيت برامجها واستراتيجيات عملها وسط حركة الإبداع والابتكار بمختلف بلدان العربية والشرق الأوسط.. وكانت المبادرة قد بدأت بأفكار أولى تهتم بتفعيل منجز إنتاج كل ما يخدم حركة البناء والتنمية في المنطقة وتنوير المنطقة وشعوبها بأولوية هذا الميدان الحيوي

تجدون رسالةالتهنئة وموجزها في الخبر المنشور كما ورد ألواح سومرية معاصرة في الرابط في أدناه كما يمكن قراءة النص أسفل الرابط.. وقد تفضل سعادة رئيس مجلس إدارة الشبكة برسالة جوابية توكيدا لأهمية التفاعل بين منتجي خطاب العلوم وابتكاراتها… برجاء التفضل بقراءة الخبر في أدناه وقراءة نص المراسلة أيضا

جامعة ابن رشد تهنئ الشبكة العربية للإبداع والابتكار بمناسبة الانطلاقة -بوابة الإخبارية نيوز

نص رسالة النهنئة

عناية الأستاذ عمر طهبوب المحترم

نجدد لكم التحية والتقدير ولرائع ما تنهضون به بشخصكم المعطاء ومبادراته من جهود اتصال وتفعسل أنشطة ثقافية تنويرية مهمة وكبيرة واتلعمل المثابر على توحيدها ووضعها في بوتقة مثمرة منتجة؛ دمت مشرقا منتجا معطاءً وبالتوفيق والسؤدد دوما فلكم فضلمبادرات عديدة ومنها ما صب ويصب في هذا الحراك آملين نقل رسالتنا لمجلس الإدارة ورئاسته  وتقبل هنا احترامنا وتقديرنا

د. تيسير عبدالجبار الآلوسي

***

سعادة الدكتور محمود عبدالعال فراج المحترم \ رئيس مجلس إدارة الشبكة العربية للإبداع والابتكار الإمارات العربية دبي
تحية وبعد

بمناسبة إطلاق أنشطة الشبكة العربية للإبداع والابتكار وفعالياتها، يسرا في جامعة ابن رشد في هولندا وفي الإدارات الأكاديمية العلمية والثقافية فيها أن نتقدم منكم ومن جميع أعضاء الهيأة المؤسِّسة بخالص التهاني والمباركة؛ مؤكدين هنا حرصنا على التفاعل وجهودكم المهمة الكبيرة التي تصب في خدمة خطى التقدم بحركة الإبداع والابتكار لما لها من أهمية مع بيئة عالمنا المعاصر؛ تلك البيئة التي ولجت أحدث تكنولوجيا عصرنا في مجمل معالجاتها النوعية لقضايا شائكة بأسس مختلفة عن كل ما هو تقليدي مما بات من الماضي ولربما عاجلا سيعزف عالمنا عن التعامل معه وبه..
إنّ فكرة رعاية الإبداع والابتكار ليست قضية تُلقى على عاتق الحكومات والمؤسسات المختصة وحدها لكنها أيضا مهمة نوعية يمكن للمجتمع المدني ومؤسساته المعنية أن يتم النهوض بها بطريقة أكثر فاعلية عندما تجد عملا مؤسسيا يحتضنها ويرتقي بها ليس بمستوى محلي حسب بل وبمستوى دول الجامعة العربية وكل شعوبها..
لقد استطاع العقل الجمعي لشعوب منطقتنا أن ينافس بمستويات الذكاء والإنجاز عالميا وأن يكون مثمرا منتجا لمنجزات جديدة بعد معالجة المشكلات والهنات التي تعترض تلك المهام بالاستناد إلى أفضل الابتكارات وما تسجله من براءات اختراع أصيلة ومقتدرة.. ولكنه مازال بإطار بعض منظومات ومؤسسات العمل بحاجة لمن يرتقي به ويرعاه ويأخذ بيد المنتج الإبداعي الجديد..
ولأننا في بلداننا نمتلك هوية ثقافية بإطارها الإنساني المتميز، فإننا نبقى بحاجة لتفعيل جهودنا الذاتية بهذا الحراك وبلا تأخير كي لا تظهر فجوات بين المنجز الحضاري وتكنولوجيا التقدم وبين واقعنا..
أنتم اليوم بهذه الانطلاقة تمثلون حضورا متقدما للعقل العلمي بصورته الجمعية وبطابعه المؤسسي الذي سيكون حدثا بالغ الأهمية وسط عواصف وأعاصير تظل بمجابهة مع خطانا ومسيرتنا ومن هنا فإن مأسسة جعود رعاية الإبداع والابتكار هو نقطة تحول نوعية تستحقون عليها أسمى مباركة لنهوضكم بالمسؤولية بروح مبادِر فاعل ناشط..
كل التوفيق والنجاح والسؤدد وإلى خطى جديدة أخرى لهذه المؤسسة ومجلس إدارتها ورئاستها.

الأستاذ الدكتور تيسير عبد الجبار الآلوسي
رئيس جامعة ابن رشد في هولندا

مراكز بحثية للعلوم الإنسانية بنظام التعليم الإلكتروني

 

***************************

اضغط على الصورة للانتقال أيضاً إلى موقع ألواح سومرية معاصرة ومعالجاته

********************يمكنكم التسجيل للحصول على ما يُنشر أولا بأول***********************

تيسير عبدالجبار الآلوسي
https://www.facebook.com/alalousiarchive/              تيسير عبدالجبار الآلوسي

سجِّل صداقتك ومتابعتك الصفحة توكيداً لموقف نبيل في تبني أنسنة وجودنا وإعلاء صوت حركةالتنوير والتغيير

للوصول إلى كتابات تيسير الآلوسي في مواقع التواصل الاجتماعي

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *